رمز قبيلة بني تميم، وهي من القبائل التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية من آلاف السنين، ولم تكن بنو تميم فقط قبيلة، إنما شعب كبير وواسع، حيث كان لها تواجد كبير في عدة مناطق من الدول العربية والإسلامية، وكان وجهائها يتفاخرون بأنهم ينتمون للقبيلة بين القبائل الأخرى، ويهتم الكثير من أبناء القبيلة بمعرفة الرمز الذي تتبع له القبيلة، خاصةً أن رمز القبيلة هو مدعاة للفخر والاعتزاز بالقبيلة في المجتمع السعودية، ومن الجدير بالذكر تعد ظاهرة رموز القبائل ظاهرة مستحدثة وجديدة، فلم تكن موجودة في السابق، وفي هذا المقال رمز قبيلة بني تميم.

رمز قبيلة بني تميم

إنّ رمز قبيلة بني تميم هو (506)، وهذا الرمز هو فقط لترقيم القبيلة، ولا يوجد أمر آخر يدل عليه، وتُعدَّ قبيلة بنو تميم من القبائل العريقة ذات النسب الأصيل في منطقة شبه الجزيرة العربية، ويعود تاريخها إلى عهد ما قبل الإسلام، ولما جاء الإسلام برزت بشكل واضح، وكان القبيلة تتمركز في منطقة الدهناء واليمامة، وشمال إقليم نجد بالمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضا: رمز قبيلة بني لام

بنو تميم وش يرجعون

بنو تميم قبيلة عربية ترجع لعصر الجاهلية، ثم صدر الإسلام، وموطنها الأصلي هو المملكة العربية السعودية، وكانت القبيلة في القدم من أهل البادية، وكانت مشهورة بكثرة الحروب التي تخوضها، ومعظم الحروب كانت ضد قبيلة بكر بن وائل، كذلك قبائل هوازن ومذحج وغطفان وغيرهم، والموطن الأصلي للقبيلة المملكة العربية السعودية، ولقد سكنوا في عدة مناطق ، إلا أن أفرادها تمركزا في منطقة نجد.

شاهد أيضا: 506 رمز اي قبيلة

نسب قبيلة بني تميم

بني تميم هو أهل البداوة، وكانت تعتمد في القدم على تربية الإبل والأغنام وهو حال معظم القبائل العربية، إلا أنها انتقلت سريعًا، وقفزت من حياة البداوة إلى الحضارة، وما زالت ضلت متمسكة بعاداتها وتقاليدها إلى اليوم الحالي، وفيما يلي نتعرف على نسب قبيلة بني تميم:

  • تنتسب قبيلة بني تميم إلى: تميم بن مر بن إد بن طابخة بن إلياس بن مضر بن. نزار بن معد بن عدنان من ذرية نبي الله إسماعيل بن إبراهيم الخليل.
  • واسم تميم مشتق من الصلابة والشدة، وذكر التاريخ أنهم أصل الصلابة والقوة والبأس.

شاهد أيضا: البنيان وش يرجعون

فروع شجرة بنو تميم

تتفرع من بنو تميم العدي من القبائل، والتي لا حصر لها، ومن هذه القبائل ما هو موجود داخل المملكة، وهم يتمركزون في نجد، كذلك يتواجدون في عدد كبير من الدول العربية، وفيما يلي نقدم لكم فروع شجرة بنو تميم:

  • سلطنة عمان: العبادل و آل ابوعينين ، و البوعلي والحرث.
  • في العراق والسعودية: والعتاتبة و المصالحة والعيايشه والمناقير.
  • الإمارات وعمان ومصر والسعودية: الوهبه والمعاضيد ، والعناقر ، والعزاعيز ، والمزاريع.
  • نجد والعراق: البوحسين و آل حماد ، والنواصرفي.
  • والاحوز ، (والمهيرات و البيايضه والمعايطه والمجالي) في الأردن.
  • السلطنة: الشريفات ، والمنيعات، و آل سلمي ، وبني قتب و السوالم والمحاريق.
  • الشام: بني ثور والعرينات، والحديديين.
  • حلب سوريا: بواديه ، وال حر في شقره لبنان وحجيل في.
  • أيضا، يوجد من بني تميم فروع في تونس وليبيا وفلسطين وعربستان ومصر وغيرهم.

شاهد أيضا: رمز قبيلة السهول

إلى هنا نصل لنهاية المقال، وفيه قدمنا لكم رمز قبيلة بني تميم، وهي من القبائل العريقة. التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية منذ مئات آلاف السنين، ويرجع نسب القبيلة إلى تميم بن مر بن إد بن طابخة بن إلياس بن مضر بن. نزار بن معد بن عدنان.

قبائل وعائلات عربية قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم التعرف على رموز القبائل بالإضافة الى معلومات حول اكبر قبيلة في السعودية ومعلومات أخرى قد تهمك:

بامكانك مشاهدة ابو نيان وش يرجعون البقمي وش يرجع
البنيان وش يرجعون أيضا الجهني وش يرجع
الخالدي وش يرجع الذيابي وش يرجع
كذلك السحيمي وش يرجع السديري وش يرجعون
السرحاني وش يرجع أو السهلي وش يرجع
كما يوجد السياري وش يرجعون الشثري وش يرجع
العامري وش يرجع كذلك يتوفر العجلان وش يرجعون
العرجاني وش يرجع العقيل وش يرجعون
أيضا هناك الناشري وش يرجع العلياني وش يرجع
الشقيري وش يرجع وأخيراً القثامي وش يرجع