ابحث عن احدى المشكلات البيئية التي تعاني منها بعض المدن، من المتعارف عليه ان البيئة تعاني من الكثير من المشاكل في الظواهر الطبيعية، ويمكن ان تتعرض للتلوث الهوائي والمائي وتساهم في نشر الامراض والاوبئة وتلحق الضرر في البنية التحتية، ولذلك المشاكل البيئة هي أبرز المشاكل التي تؤثر على مجتمعنا، وسنتعرف خلال مقالنا لليوم على احدى المشكلات البيئية التي تعاني منها بعض المدن.

ابحث عن احدى المشكلات البيئية التي تعاني منها بعض المدن

المشاكل البيئة تسبب الكثير من الاضرار على المجتمع وصحة الانسان، وسنتعرف خلال فقرتنا على احدى المشكلات البيئية التي تعاني منها بعض المدن كما يلي:

مشكلة تلوث الهواء

من المتعارف عليه ان مشكلة تلوث الهواء هي من اخطر المشاكل حول العالم، والتي تسبب في الحاق الضرر بالغلاف الجوي سواء بالمواد الكيميائية او البيولوجية الخطرة، وتعرف مشكلة تلوث الهواء انها من اكبر المشاكل في العام ويمكن ان يلحق الضرر بصحة الانسان من خلال استنشاق الهواء الملوث، ومن المهم ايجاد الحلول والطرق المناسبة للقضاء عليه.

شاهد ايضا: بحث عن موضوع فكرته الرئيسية تلوث المياه قصير

الاحتباس الحراري

ظاهر الاحتباس الحراري تعرف انها من أكبر المشاكل المنتشرة في العالم، حيث انها تعود الى ارتفاع درجة حرار الارض، ويكون ناجم عن إطلاق كميات كبيرة من الغاز المتواجدة والتي يتم تخزينها في العلاف الجوي، وتسبب هذه الغازات الكثير من المشاكل البيئة والتي تلحق اضرار شاملة على كافة انحاء العالم وخصوصا على غاز ثاني اكسيد الكربون، وتعود هذه الغازات الى الظواهر الطبيعي على سبيل المثال هطول الأمطار والعواصف وذوبان الجليد وتغيرات درجات الحرارة.

شاهد ايضا: موضوع تعبير عن التلوث البيئي بالعناصر

أضرار تلوث الهواء

تلوث الهواء تساهم في الحاق الضرر على البيئة والمجتمع ويمكن ان يسبب في انتشار الامراض وتدهور الحالة الصحية، وسنتعرف على أضرار تلوث الهواء كما يلي:

  • التأثيرات على الانسان: تلوث الهواء يمكن ان يصيب الفرد في العديد من المشاكل الصحية والتأثير على عملية التنفس، ويمكن انتشار التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي.
  • التأثيرات على البيئة: وبالطبع يساهم تلوث الهواء على وجود بعض الاضرار التي تصيب البنية التحتية، والتأثير على التربة وتصبح غير صالحة للزراعة، وتلوث الهواء يعكس التأثير على النباتات والحيوانات.

شاهد ايضا: أنواع التلوث البيئي، أسبابه..أضراره.. وطرق علاجه

أسباب تلوث المياه

من ابرز المشاكل البيئة التي تلحق الضرر على الانسان والمجتمع هو تلوث في المياه سواء الماء لرش المزروعات ومياه الشرب، وسنتعرف على أسباب تلوث المياه كما يلي:

  • عمليات التعدين يمكن ان يساهم في تسمم المياه يسبب ظهور الرواسب فوق السطح.
  • ويمكن ان يساهم في نقل المياه لأغراض الزراعة والمبيدات والآفات الى مياه الانهار.
  • كما انها تقوم بعض من الشركات والمصانع بإلقاء النفايات في مياه الشرب وتصبح غير صالحة للشرب.
  • ويمكن ان يكون بسبب خلط مياه الشرب بمركبات عضوية كيميائية سامة مثل الزئبق والرصاص.
  • وهناك فئات من الناس يقوموا بالتبول في المياه، والمطر يعمل على انتاج العديد من الملوثات كي تختلط في اكاسيد النيتروجين والكبريت والغبار.
  • تلوث المياه يكون ناجم عن تلوث المياه الجوفية بسبب الاختلاط في مياه الصرف الصحي.

شاهد ايضا: تأثير التلوث الجوي على طبقة الأوزون وإتساع ثقب الأوزون

ابحث عن احدى المشكلات البيئية التي تعاني منها بعض المدن، وقمنا بالتعرف على مشكلة تلوث المياه والهواء وظاهرة الاحتباس الحراري، واهم الاسباب الناجمة عن تلوث المياه، والتأثيرات التلوث على الانسان والبيئة.